وضع داكن
20-05-2024
Logo
محاضرات خارجية - مقتطفات من برنامج سواعد الإخاء - الموسم 5 لعام 2017- تركيا : من الحلقة ( 10) - مدارج السالكين الغذاء الأول للقلوب
رابط إضافي لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
×
   
 
 
 بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم  
 
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدُ لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، اللهم لا عِلم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم.
الحقيقة أنّ الإنسان عقل يُدرك، وقلب يُحبّ، وجسم يتحرك، غذاء العقل العِلم، وغذاء القلب الحُبّ، فالإنسان يقرأ الأدلة، والبراهين، والمُنطلقات النظرية، وما يُغذّي عقله، إلا أنه من حين إلى آخر يتمنى أن يبكي محبةً لله عز وجل، يُريد غذاءً لقلبه.
 أنا ما وجدت كتاباً في التصوّف المُنضبط كمدارج السالكين، لي في موقعي مائة درس حول مدارج السالكين، وجدته الكتاب الأول في التصوُّف المُنضبط، فالإنسان كما أنه بحاجة إلى غذاءٍ لعقله هو بأمس الحاجة إلى غذاءٍ لقلبه، ومدارج السالكين يُعدّ الغذاء الأول للقلوب. 
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزِدنا عِلماً، وأرِنا الحقَّ حقّاً وارزقنا اتباعه، وأرِنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
الملف مدقق

الاستماع للدرس

00:00/00:00

تحميل النص

إخفاء الصور