وضع داكن
16-04-2024
Logo
قواعد الإيمان - الرائعة : 020 - عبادة الإخلاص
رابط إضافي لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
×
   
 
 
 بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم  
 

عبادة الإخلاص

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ أَجْمَعِينَ.
أيها الإخوة الكرام:
هناك ملمح لطيف جداً أتمنى أن يكون واضحاً لديكم؛ الآن كل بلد فيها أنظمة، أي بلد في العالم فيه قوانين وأنظمة، وتقريباً معظم المحرمات في أي بلد تتوافق مع الدين، تقريباً، السرقة في الدين حرام وفي القانون حرام، فإذا أحدهم لم يسرق؛ الله أعلم، قد يكون لديه مدير عام مخيف، دقيق جداً، مسيطر، معه معلومات دقيقة، وسائل ضبط عالية جداً، أو أنه يخاف من الله؟! قد لا نعرف الذي لا يسرق هو لا يسرق خوفاً من الله أم خوفاً من المساءلة؟! لكن لحكمةٍ بالغةٍ بالغةٍ بالغة جعل الله بعض الأوامر في الدين لا علاقة لها بأيِّ قانونٍ أرضيٍّ، لا يوجد قانون في الأرض يمنعك من أن تنظر إلى المرأة إلا الدين الإلهي

(قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30)

(سورة النور)

معنى ذلك أنك حينما تغض بصرك يتأكد لك أنك تحب الله لأنَّ جهةً في الأرض لا تستطيع أن تحاسبك على هذا، إذاً أسمي هذه الطاعة أو هذه العبادة عبادة الإخلاص.

الاستماع للدرس

00:00/00:00

إخفاء الصور