4734
الفتاوى - الدعوة - أساليب الدعوة - الفتوى 001 : نريد طريقة صحيحة لإقناع الغرب بالإسلام كيف لنا ذلك؟ .
لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي بتاريخ: 2006-04-22
بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال:

 فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أنا أحب الله و سيدنا محمد رسول الله، و أحب أن اعمل ما استطيع كي أكون على خلق رسول الله، و لا اخفي باني من المقصرين، و لي اقتراح عن حملة اعلمية جادة لنري الغرب حب الإسلام للسلام، و ما هي نظرة الإسلام لقتل النفس بغير الحق، و عن سبب تعداد الزواجات في الإسلام، و بأسلوب شفاف و بإذن الله سوف نغير نظرة الغرب علينا، و أنا اعلم هذا عن تجربة بسب معرفتي بالكثير من أهل الغرب ومن الملحوظ أن هذه هي مشكلتنا معهم، و بإذن الله سوف يكون الكثير من أخواننا في الغرب من المسلمين. و نطلعهم كيف كان الرسول الأعظم يعامل نسائه، و كيف كان رحيما في الحرب و أن نريهم بان المشكلة بالأشخاص الذين يقتلون الأنفس بغير الحق و ليست المشكلة في الإسلام لأني اعلم بان الكثير من أهل الغرب يعرفون أن الإسلام هو دين الأخلاق و الحق و لكن هذه هي تسالتهم عن الإسلام و أنا أود أن أكون خادم لدين محمد و لكن أين أنا من العلم أتمنى أن ينال الموضوع اهتمامكم و أن يوفق الله كل من يعمل على نصرة دين محمد و اتمنى أن أنال شرف أن يهتدي احدهم بعد إثارة هذا الموضوع و أن يؤجرني الله على هذا العمل فلعلي أن أكون من أهل الجنة ولك جزيل الشكر و اتمنى الرد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
وجزاكم الله عنا كل خير

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين وبعد.
الأخ الكريم
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 إجابة على سؤالكم، نفيدكم بما يلي:
 إذا عاد المسلمون اليوم إلى إسلامهم الحق، إسلام ( ما أنا اليوم عليه وأصحابي ) علما وعملا وتطبيقا، كانوا النماذج الحية التي تشد أنظار واهتمام غير المسلمين إليهم...أما أساليب الدعاية ( ولا أعتبرها دعوة ) أن نروج للإسلام وكأنه سلعة في السوق، ونحن أهل الإسلام لم نحيه سلوكا وعملا في كل شؤوننا يوميا فالنتيجة خائبة والحصاد هشيم.
الدكتور محمد راتب النابلسي

والحمد لله رب العالمين
الخدمات البريدية للموسوعة
صفحة الاشتراك البريدي لجديد الموسوعة وخدمة ارسال الحكم اليومية. والاشتراك بأقسام خدمة التلقيم المبسط جداً المعروف باسم RSS